موسكو تأسف لغياب العون الدولي في محاربة داعش بتدمر ..وفرنسا تتهمها "بالكذب"

12.12.2016 | 21:18

اعرب الكرملين عن اسفه, يوم الاثنين, لغياب العون الدولي في التصدي لتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي سيطر على مدينة تدمر بريف حمص، في حين اتهمت فرنسا موسكو  باتاحة التنظيم في استعادة المدينة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف حسب وكالة (ا ف ب) الفرنسية، "نأسف لغياب التنسيق الفعلي حتى الان مع البلدان الاخرى وفي طليعتها الولايات المتحدة التي لا تريد التعاون" مع روسيا في هذا المجال, وهذا التعاون كان سيتيح لنا منع الارهابيين من شن هذا النوع من الهجمات".

واتهم ايضا الولايات المتحدة بأنها تسببت "في هرب مجموعات كبيرة الى حد ما من الارهابيين من العراق، مما اتاح لها تشكيل محموعات كبيرة على الاراضي السورية والانتقال الى الهجوم".

وكانت وزارة الدفاع الروسية, أرجعت في وقت سابق من يوم الاثنين، سبب استعادة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على على مدينة تدمر مجدداَ, الى قرار الولايات المتحدة تعليق العمليات النشطة في الرقة .

وسيطر "داعش"  امس على كامل تدمر، بعد يومين من الاشتباكات في اطار هجوم شنه من عدة محاور على المدينة التي خسرها  قبل حوالي 9 أشهر, وذلك قبل نزوح العديد من العائلات من المدينة .

وفي سياق متصل، اتهم وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت روسيا "بالكذب المستمر" بشان النزاع السوري لاسيما حلب، متهما اياها بأنها "تدعي" مكافحة الارهاب وتتيح لتنظيم الدولة الاسلامية استعادة تدمر.

واضاف ايروليت ان "الروس الذين ادعوا محاربة الإرهاب يركزون اهتمامهم في الواقع على حلب وأعطوا الفرصة لداعش  التي تعمل على استعادة تدمر

واشار ايروليت الى ان " الحكومة الروسية كانت تكذب باستمرار بشأن استعدادها للتفاوض على وقف لإطلاق النار في حلب ".

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, أشار في مؤتمر صحفي اليوم إلى أنه "لا يوجد حل في حلب إلا بوقف إطلاق النار", واصفاً ما يحدث في المدينة بحث المدنيين بانه" جرائم حرب".

يشار إلى ان حلب باتت تتصدر المباحثات الدولية في الآونة الاخيرة, حيث عقد مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين اجتماعا  بشان حلب, الا انه فشل في تبني قرار يدعو لوقف اطلاق النار في المدينة, بسبب استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved